recent
أخبار ساخنة

vivo iQOO 7 | هاتف خارق بسعر مثالي!

 vivo iQOO 7 | هاتف خارق بسعر مثالي!

عن الهاتف:

في كل عام يتم إصدار عدد كبير جداً من الهواتف، ولكن قليل من هذه الهواتف من يكون مميزاً خلال العام، حيث يجمع بين القوة وبين إنخفاض السعر، وفي هذا المقال سنتحدث عن الهاتف الأقوى والأكثر تكاملاً (حتى الآن)... وكل هذا بسعر لا يتجاوز الـ600 دولار.

ولكن في البداية يجب أن تعرف أن الهاتف يعتبر موجة للاعبين، ولهذا قد تلاحظ عليه بعض الصفات المميزة للهواتف المخصصة للاعبين ولكن في العموم يمكن لأي شخص استخدامه ولن يلاحظ فرق كبير عن الهواتف العادية، ودعونا ننتقل لعرض مواصفات الهاتف..


الجسم: يأتي الهاتف بظهر مصنوع من الزجاج وبفريم مصنوع من الألومنيوم، كما أن الهاتف يأتي بسمك 8.7 ملي وبوزن 210 جرام تقريباً (209.5) ، كما أن الهاتف يأتي بأبعاد 162.2 بالنسبة للطول و75.8 بالنسبة للعرض.

الشاشة: من المميزات القوية في الهاتف الشاشة، حيث يأتي الهاتف بشاشة من نوع Super Amoled بحجم 6.62 انش وبدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 394 بيكسل لكل انش، كما أنها تشغل حوالي 87% من واجهة الجهاز... والمميز أنها تأتي داعمة لتردد الـ120 هرتز كما أنها تدعم تقنية الـHDR 10+ ، وتأتي بحساسية لمس 300 هرتز، وغير معروف مانوع طبقة الحماية التي على الشاشة.


الأداء: نأتي لميزة من أهم المميزات في الهاتف... الأداء، وكما أنت توقعت فالهاتف يأتي بأقوى معالج في العالم (للأندرويد)، حيث يأتي الهاتف بمعالج شركة كوالكوم الجديد سناب دراجون 888 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر وبمعالج رسومي من نوع أدرينو 660 ، كما أن الهاتف يأتي بتبريد سائل للمحافظة على حرارة الهاتف عموماً والمعالج خصوصاً ليضمن أقوى أداء لأكبر فترة ممكنة ، ومع هذا المعالج ومع نوع الذاكرة والرامات التي سنتحدث عنها ونظام التبريد.. فالهاتف يقدم تجميعة مواصفات قوية جداً ، ويأتي الهاتف بواجهة OriginOS المبنية على نظام أندرويد 11.


الكاميرات: يأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الظهر مرصوصة على شكل مثلث، تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، والكاميرا الثانية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.5 وهي مخصصة لوضع الـportrait، أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 13 ميجا بيكسل أيضاً ولكن بفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير بزاوية واسعة جداً، وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة تصل إلى 4K .
وبالنسبة للكاميرا الأمامية، فهي كاميرا واحدة تأتي في ثقب أعلى منتصف الشاشة، وتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وغير مؤكد إن كانت تدعم تصوير الفيديو بدقة 4K أم لا.

البطارية: يأتي الهاتف ببطارية بحجم عادي، حيث تأتي بحجم 4000 ميلي أمبير ولكن لحظة! حجم البطارية عادي ولكنها غير عادية!... حيث تدعم الشحن السريع بقدرة 120 وات!!! ومع هذه السرعة الخارقة فالهاتف يشحن بالكامل خلال 15 دقيقة فقط! وهو رقم بالتأكيد ممتاز جداً.
الرام والتخزين: يأتي الهاتف بنسختين بالنسبة للرام وسعة الذاكرة، حيث تأتي النسخة الأولى بـ8 جيجا بايت رام وبذاكرة بحجم 128 جيجا بايت، أما بالنسبة للنسخة الثانية فتأتي بـ12 جيجا بايت رام وبذاكرة بحجم 256 جيجا بايت، كلا النسختين تأتيان برام من نوع LPDDR5 وهو أسرع نوع رامات حتى الآن، وبذاكرة من نوع UFS 3.1 وهي أيضاً أسرع نوع ذواكر حتى الآن.
مميزات إضافية: يأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical، كما يأتي بسماعتين Stereo ويأتي بأزرار افتراضية (Triggers) للمساعدة على اللعب بإحترافية،  كما أنه يأتي داعماً لتقنية الـNFC ويدعم واي فاي 6.

يأتي الهاتف بثلاثة ألوان، الأبيض والأزرق والرمادي، ويبدأ سعر الهاتف كما من 570دولار للنسخة الـ128 جيجا و650 دولار للنسخة الـ265 جيجا (في الصين).
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent