recent
أخبار ساخنة

Nokia 3.4 | جديد نوكيا في الفئة الاقتصادية

 Nokia 3.4 | جديد نوكيا في الفئة الاقتصادية 

عن الهاتف :

نوكيا ،، و من منا لا يعرف نوكيا أوائل الشركات التكنولوجية وأقدمها ، ومن لا يعرف هواتف نوكيا التي كانت من أكثر الشركات اعتمادية في هذا المجال ، حيث أن المشتري يشتري هواتف هذه الشركة بكل أريحية وبدون قلق على المدة التي سيستحملها الهاتف في الاستخدام.

 وهاهي نوكيا من مدة ليست بالطويلة بدأت المنافسة في سوق الهواتف الذكية وأصدرت العديد من الهواتف ، أما بالنسبة للهاتف الذي سنتحدث عنه اليوم فهو آخر هاتف أصدرته نوكيا في الفئة الاقتصادية تحت مسمى (Nokia 3.4) .
وبداية بالجسم والتصميم حيث يأتي الهاتف بجسم مصنوع من البلاستيك (ظهر مصنوع من البلاستيك وفريم مصنوع من البلاستيك) ، ويأتي الهاتف بوزن 180 جرام وبسمك 8.7 ملي متر .

بالنسبة للشاشة فالهاتف هنا يأتي بشاشة ليست مختلفة كثيراً عن هواتف هذه الفئة ، حيث يأتي الهاتف  بشاشة بحجم 6.39 انش ومن نوع IPS LCD والتي تأتي بدقة HD+ وبكثافة بيكسلات 269 بيكسل لكل انش ، كما تأتي الشاشة بسطوع يصل إلى 400 nit (شمعة) ، كما تشغل الشاشة 82% تقريباً من واجهة الهاتف وذلك لأن الهاتف يأتي بحافة سفلية كبيرة قليلاً مكتوب عليها كلمة NOKIA . 

بالنسبة للأداء فالهاتف هنا يأتي بأداء ضعيف نسبياً ، حيث يأتي بمعالج من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 460 المصنوع بمعمارية 11 نانو متر ، والذي يأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 610 ، ويأتي الهاتف بواجهة الأندرويد الخام ويأتي بنظام أندرويد 10 وقابل للتطوير إلى أندرويد 11 ، وكما ترى فالهاتف موجة لأصحاب الاستخدام البسيط (كبرامج السوشيال ميديا) ولعمل المكالمات وغيرها من الاستخدامات الخفيفة ، وبإمكانه تشغيل بعض الألعاب ولكن كما هو واضح الهاتف ليس موجة لهذا الغرض .
بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بثلاث كاميرت موضوعة في شكل دائري مفرغ من المنتصف ومرصوصة دائرياً داخل هذه الدائرة ☺، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل ، والثانية بدقة 5 ميجا بيكسل وهي عدسة مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، والثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل وهي كاميرا مخصصة للعزل (Depth) ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 1080 (30 إطار في الثانية) فقط كما هو العادي في هذه الفئة .
بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي كاميرا وحيدة موضوعة في خرم وتوجد في أعلى يسار الشاشة ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل وتدعم أيضاً تصوير الفيديو بدقة 1080 (30 إطار في الثانية) فقط .

بالنسبة للبطارية فالهاتف هنا يأتي ببطارية كبيرة (4000 ميلي أمبير) ، وتدعم الشحن بسرعة 10 وات فقط ؟! ، كما يأتي الهاتف بسماعات وحيدة ، ويأتي الهاتف بمستشعر البصمة في الظهر ، كما يدعم باقي المستشعرات كالتقارب والتسارع والضوء وغيرهم ، ولا يدعم الهاتف تقنية NFC .
يأتي الهاتف بثلاث نسخ في حجم الرام وسعة التخزين ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 3 جيجا بايت رام وسعة تخزين 32 جيجا بايت ، والنسخة الثانية بحجم 3 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بسعة تخزين 64 جيجا بايت ، أما بالنسخة الأكبر فتأتي بحجم 4 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 64 جيجا بايت ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة تخزين من نوع eMMC 5.1 .

بالنسبة لألوان الهاتف فالهاتف يمتلك ثلاثة ألوان ، Fjord و Dusk و Charcoal ، ويبدأ سعر الهاتف من 150 دولار تقريباً ، فهل برأيك تستطيع نوكيا المنافسة بهاتف كهذا ؟
وهنا نكون قد وصلنا للنهاية نشكرك لقراءة المقال حتى النهاية ونتمنى أن يكون قد أفادك هذا المقال ونال إعجابك.
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent