recent
أخبار ساخنة

Hwawei mate 40 pro | قنبلة هواوي للمنافسة في الفئة الرائدة !

 Hwawei mate 40 pro | قنبلة هواوي للمنافسة في الفئة الرائدة !

عن الهاتف :

سنتحدث في هذا المقال عن الهاتف الذي تراهن به شركة هواوي ضد باقي الشركات بالرغم من الحظر الأمريكي الذي أثر على الشركة بشكل كبير وقلل مستخدميها بشكل ملحوظ ، وذلك لإحتياج كل شخص منا بشكل أو بآخر لإحدى الخدمات التي تقدمها شركة جوجل والتي كما نعرف جميعاً قد تم حظرها بالكامل على هواتف شركة هواوي الجديدة .

ولكن بالرغم من هذا فالشركة لم تهدأ وقدمت هاتف يصح عليه القول بأنه قنبلة في الأداء والمواصفات ، وهذا الهاتف بالتأكيد هو mate 40 pro العضو الأوسط هذه السنة من عائلة الـMate التي تصدرها شركة هواوي سنوياً ، والتي تقدم فيها تقنيات مميزة وجديدة في ، وهذا الهاتف ليس استثناء وواصل الهدف الرئيسي من هذه السلسلة حيث قدم مميزات ومواصفات قوية سنتعرف عليها في هذا المقال إن شاء الله .
وبداية بجسم الهاتف وتصميمه ، حيث يأتي الهاتف بظهر من الزجاج وبفريم من الألومنيوم ، كما يأتي بسمك 9.1 ملي متر وبوزن 212 جرام ، ويأتي الهاتف كعادة أجهزة الفئة العليا بمقاومة الماء والغبار بمعيار ip68 والذي يسمح لك بالغوص في الهاتف حتى عمق 2 متر لمدة نصف ساعة .
بالنسبة للشاشة فالهاتف هنا يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.76 انش من نوع Horizon OLED والتي تأتي بكثافة بيكسلات 456 بيكسل لكل انش ، كما تأتي الشاشة بدقة قريبة من دقة الـQHD+ ، كما تأتي الشاشة بإنحناء كبير حيث أن أطراف الشاشة تأتي بإنحناء (Edge) بمقدار 88 درجة تقريباً 
 وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز وبتردد لمس 240 هرتز ، كما تدعم تقنية الـHDR 10+ ، وتعتبر شاشة هذا الهاتف مميزة جداً ولكن ينقصها الـ120 هرتز بما أن أغلب المنافسين يقدمون هذه الميزة .
بالنسبة للأداء فالهاتف هنا يأتي بأداء أقل مايقال  عنه أنه خارق ، حيث يأتي الهاتف بالمعالج الجديد من شركة هواوي كيرين 9000 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر ، وهو المعالج الأول لهواتف الأندرويد الذي يأتي بتكنولوجيا التصنيع هذه ، ويأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G78 ، نقطة المعالج في هذا الهاتف تشبه تماماً أخيه الأصغر (Mate 40) وبحسب كلام الذي قالته شركة هواوي أثناء الإعلان عن عن هذا المعالج أنه يكتسح أي معالج موجود في السوق حتى الآن من جميع النواحي ، كما أنه يقدم أداء أفضل بنسبة 30% من أقوى معالج منافس له حتى الآن وهو معالج شركة آبل الجديد A14 Bionic  ، وبفضل تكنولوجيا التصنيع فالمعالج يأتي بأكثر من 15 مليار ترانزستور !!! وقد كان معالج  A14 Bionic يعتبر طفرة بما أنه قدم 11.8 مليار ترانزستور ولكن قامت شركة هواوي بمفاجأة الجميع وأعلنت عن معالجها الجديد بـ15.3 مليار ترانزستور تقريباً ! ، كما يحتوي المعالج على وحدة المعالجة الخاصة بالذكاء الاصطناعي ووحدة المعالجة العصبية Neural Engine ، وتتميز هواتف هواوي بشكل عام ومعالجاتها بشكل خاص في نقطة الذكاء الإصطناعي .
ويدعم المعالج شبكات الجيل الخامس 5G بشريحة مودم الـ5G مدمجة في نفس المعالج مما يقدم وقت استجابة أسرع ووقت تأخر (Latency) أقل ، ويقدم المعالج تماما مثل أخيه الصغير ميزة الـTurbo link التي تقدم اتصال افضل عن طريق دمج شبكة الجيل الرابع بالخامس والتحويل بينهم تلقائياً لتقديم تجربة اتصال ثابتة ومستقرة ، كما يأتي الهاتف بواجهة هواوي الـEMUI 11 المبنية على أندرويد 10 ، ولا يدعم الهاتف خدمات جوجل نهائياً وهي المشكلة الوحيدة والعيب القاتل في الهاتف .
وبالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بأربع كاميرات موضوعة في شكل دائري مميز شبية بالدونات ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 3.4 وهي مخصصة للتقريب البصري (periscope telephoto) بقدرة 5x Optical zoom ، كما تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 20 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 وهي للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، والدائرة الرابعة هي عبارة عن مستشعر ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K وبـ60 إطار في الثانية ، وتم تصنيع الكاميرات بالتعاون مع شركة LEICA للبصريات كما هو موضح ومكتوب داخل دائرة الكاميرات .
أما عن الكاميرا الأمامية فهي كاميرتان وليست كاميرا واحدة ، حيث تأتيان في قطع كبير نسبياً ويوجد أعلى يسار الشاشة  ، وتأتيالكاميرا الرئيسية بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 ، أما عن الكاميرا الثانية فهي ليست كاميرا فعلية وإنما مستشعر لقياس العمق والقياسات الحيوية ، وتدعم الكاميرا الرئيسية التصوير بدقة 4K أيضاً ولكن بـ30 إطار فقط .
بالنسبة لعوامل الأمان فالهاتف يأتي ببصمة سريعة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical ، كما يأتي الهاتف بسماعات ستيريو ، ويدعم الهاتف بصمة الوجة ولكنها لا تقدم أمان عالي ، ويدعم الهاتف باقي المستشعرات الأساسية كما يدعم تقنية الـNFC .

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4300 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات ! ، كما تدعم الشحن اللاسلكي بقدرة 40 وات ! تخيل هاتف يشحن لاسلكياً بسرعة 40 وات شيء مميز جداً ، كما يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بسرعة 5 وات ، ويأتي الهاتف بنسخة وحيدة فقط ،حيث يأتي برام بحجم 8 جيجا بايت من نوع LPDDR5 و بسعة تخزين 256 جيجا بايت  من نوع UFS 3.1 (أسرع نوع ذواكر ورامات حتى الآن) .
يأتي الهاتف بخمسة ألوان مميزة شبيهة بألوان الميت 40 العادي ، Mystic Silver و White, Black و Green وYellow ، ويبدأ سعر الهاتف من 1300 دولار تقريباً ، سعر يعتبر ممتاز جداً ولكن إن كان متكامل ، وأقصد هنا بكلمة متكامل أي أنه يدعم خدمات وبرامج جوجل ، لذا فسعره يعتبر عالي خاصة لو أرادت هواوي جذب المستخدمين ليتحمل مشكلة الحظر مقابل السعر والمميزات التي سيحصل  عليها .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent