recent
أخبار ساخنة

Hwawei mate 40 | تعرف على أصغر فرد في عائلة هواوي ميت 40 الجديدة !

 Hwawei mate 40 | تعرف على أصغر فرد في عائلة هواوي ميت 40 الجديدة !

مميزات الهاتف :

أعلنت شركة هواوي في مؤتمرها عن سلسلة هواتف mate 40 الجديدة في المؤتمر الذي تم بتاريخ 22 أكتوبر والذي قدمت فيه أقوى سلسلة سنوية من هواوي ، وأطلقت هذه المرة ثلاث نسخ من الهاتف تحت مسميات Mate 40 و Mate 40 pro و Mate 40 pro+ ، ونسخة خاصة تحت اسم Huawei Mate 40 RS Porsche Design ، وسنتحدث في هذا المقال عن أصغر عضو في هذه العائلة...الـMate 40 .

تحاول شركة هواوي الوصول للقمة رغم الحظر الأمريكي الذي تواجهه ، وهو أمر مؤسف عندما ترى التقنيات الجديدة والمواصفات القوية  التي تقدمها الشركة وبالرغم من ذلك لا تستطيع شراء الهاتف بسبب عدم توفر خدمات جوجل فيه والتي كما نعلم هي أمر مهم في كل هاتف .

ومعروفة سلسلة الميت Mate من هواوي بأنها السلسلة الأقوى التي تصدرها خلال السنة ، ومن الممكن القول أنها تعامل معاملة سلسلة النوت من سامسونج ، ودائماً مانرى شركة هواوي تقدم تقنيات جديدة ومبتكرة في هذه السلسلة وذلك لتمييزها عن باقي الهواتف الرائدة في السوق ، ورأينا الجيل السابق من هذه السلسلة وتحديداً هاتف Mate 30 pro  أنه قدم ميزات جديدة أولها أنه قام بإلغاء أزرار الصوت وتم دمجها في الحافة (Edge) الكبيرة في الهاتف ، وهنا في هذا الجيل الجديد قدمت هواوي أيضاً مميزات جديدة ستتعرف عليها في هذا المقال والمقالات الأخرى التي تخص بقية أفراد السلسلة .

وبالعودة للهاتف ونبدأ بالجسم ، حيث يأتي الهاتف وكما المتوقع بظهر من الزجاج وبفريم من الألومنيوم ، ويأتي الهاتف بمقاومة الغبار والماء بمعيار ip68 ، كما يأتي الهاتف بنحافة 8.8 ملي وبوزن 188 جرام .

بالنسبة للشاشة فالهاتف هنا يأتي بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع Horizon OLED بكثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل انش ، كما تأتي الشاشة بدقة مابين الـFHD+ والـQHD+ ، وتأتي الشاشة بإنحناء كبير نسبياً من المتوقع أن يكون انحناء بمقدار 88 درجة تقريباً ، وتأتي الشاشة بمعدل تحديث 90 هرتز ، كما تدعم تقنية الـHDR 10+ ، وتعتبر شاشة هذا الهاتف مميزة .

بالنسبة للأداء وهي نقطة تفوق خارقة في هذا الهاتف ، حيث يأتي الهاتف بالمعالج الجديد من شركة هواوي كيرين 9000 المصنوع بمعمارية 5 نانو متر ، ويعتبر هذا المعالج أول معالج لهواتف الأندرويد يأتي بتكنولوجيا التصنيع هذه ، ويأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G78 ، وبحسب كلام شركة هواوي فهذا المعالج يكتسح أي معالج موجود في السوق حتى الآن من جميع النواحي ، كما أنه يقدم أداء أفضل من أقوى معالج منافس له وهو معالج شركة آبل الجديد A14 Bionic ويقدم أداء أفضل منه بنسبة 30% (حسب كلام الشركة) ، ويأتي المعالج بأكثر من 15 مليار ترانزستور !!! وقد كان معالج  A14 Bionic يعتبر طفرة بما أنه قدم 11.8 مليار ترانزستور ولكن هواوي فاجئت الجميع بـ15.3 مليار ترانزستور تقريباً ! ، كما يحتوي المعالج على وحدة المعالجة الخاصة بالذكاء الاصطناعي ووحدة المعالجة العصبية Neural Engine ، وكما هو معروف فمعالجات هواوي تقدم أداء مميز في جانب الذكاء الإصطناعي .
ويأتي المعالج بدعم لشبكات الجيل الخامس 5G كما أن شريحة مودم الـ5G تأتي مدمجة في نفس المعالج مما يقدم وقت استجابة أسرع ، وتقدم أيضاً ميزة الـTurbo link التي تقدم اتصال افضل عن طريق دمج شبكة الجيل الرابع بالخامس والتحويل بينهم تلقائياً لتقديم تجربة اتصال ثابتة ومستقرة .
ويأتي الهاتف بواجهة هواوي الـEMUI 11 المبنية على أندرويد 10 ، ولا يدعم الهاتف خدمات جوجل نهاائياً .

بالنسبة للكاميرات فالهاتف يأتي بأربع كاميرات موضوعة في شكل دائري مميز وغريب ، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة للتقريب البصري بقدرة 5x Optical zoom ، كما تأتي الكاميرا الثالثة بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي للتصوير بزاوية واسعة جداً ، والدائرة الرابعة هي عبارة عن مستشعر ، ويدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K وبـ60 إطار في الثانية ، وتم تصنيع الكاميرات بالتعاون مع شركة LEICA للبصريات .
الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.3 ، وتأتي هذه الكاميرا في ثقب صغير أعلى يسار الشاشة ، وتدعم هذه الكاميرا أيضاً التصوير بدقة 4K ولكن بـ30 إطار فقط .

يأتي الهاتف ببصمة مدمجة تحت الشاشة من نوع Optical ، كما يأتي الهاتف بسماعة وحيدة تقدم أداء جيد ولكنها ليست ستيريو بالرغم من الفئة السعرية العالية ، ويدعم الهاتف باقي المستشعرات الأساسية كما يدعم تقنية الـNFC .

يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4200 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات ، كما يأتي الهاتف بنسختين فقط ، النسخة الأولى تأتي بـ8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت ، أما النسخة الثانية فتأتي بـ8 جيجا بايت رام أيضاً ولكن بسعة تخزين 256 جيجا بايت ، وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وجميع النسخ تأتي بذواكر تخزين من نوع UFS 3.1 .

يأتي الهاتف بخمسة ألوان مميزة ، Mystic Silver و White, Black و Green وYellow ، ويبدأ سعر الهاتف من 950 دولار تقريباً لأصغر نسخة .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent