recent
أخبار ساخنة

Huawei Y9a | هاتف جميل من هواوي بسعر مميز

 Huawei Y9a | هاتف جميل من هواوي بسعر مميز

عن الهاتف :

بعد الحظر الأمريكي التي فرضته الولايات المتحدة الأمريكية على شركة هواوي وبعض الشركات الصينية الأخرى ، تحاول هواوي تمالك الوضع بتقديم هواتف بمواصفات قوية وبأسعار مخفضة وذلك حتى لا تنخفض حصتها في السوق العالمي والذي بالتأكيد سيؤثر سلباً على إيرادات الشركة .

 والآن التحدي الحقيقي لشركة هواوي هي كيف ستقنع المشتري أن يشتري إحدى هواتفها وهي بدون خدمات وتطبيقات شركة جوجل ، ويعتبر إلى حد ما نجحت شركة هواوي في إقناع المشتري بشراء هاتف من هواتفها التي لا تحتوي على خدمات جوجل وذلك عن طريق رفع المواصفات وخفض السعر كما ذكرنا ، فهل حقق هذا الهاتف هذه المعادلة ؟

يأتي الهاتف بظهر وفريم مصنوع من البلاستيك ، كما يأتي الهاتف بتصميم مميز جداً وشبية بفلاجشيب هواوي السنة السابقة (هواوي ميت 30 برو) والذي كان تصميمه يعتبر طفرة في عالم الهواتف الذكية ، ويعتبر تصميمه مميز حتى اليوم ، صحيح أن الخامات تختلف تماماً بين الهاتفين وذلك طبيعي بسبب اختلاف السعر فالهاتف الأول من فئة ماتحت الـ250 دولار بينما الهاتف الثاني من فئة الفلاجشيب ،، ويأتي الهاتف بسمك كبير قليلاً (9 ملي متر) وذلك بسبب السلايدر الذي يمتلكه الجهاز ، أما عن وزن الجهاز فهو 197 جرام .
يأتي الهاتف بشاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.63 انش وتأتي بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 397 بيكسل انش ، وشاشة الهاتف شاشة كاملة بدون خرم أو نوتش أو ثقب وذلك بسبب الكاميرا المنبثقة من فريم الهاتف والتي سنتحدث عنها في جزئية الكاميرا .


بالنسبة للأداء فالهاتف يأتي بمعالج من شركة ميدياتيك من نوع G80 المصنوع بمعمارية 12 نانو متر وبمعالج رسومي من نوع Mali-G52 MC2 ، صحيح أن المعالج يعتبر ضعيف نسبياً بالنسبة لفئة الهاتف ولكن هذا الهاتف ليس موجة لمحبي الأداء ، كما يأتي الهاتف بواجهة شركة هواوي EMUI 10.1 المبنية على نظام أندرويد 10 ، وكما ذكرنا فالهاتف لا يدعم أي خدمة من خدمات جوجل .

يأتي الهاتف بـ4 كاميرات في الخلف موضوعة في شكل دائري كالميت 30 برو كما ذكرنا ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، وتأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا مخصصة للتصوير بزاوية واسعة جداً (Ultrawide) ، الكاميرا الثالثة والرابعة كلاهما تأتيان بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 أيضاً ، واحدة للماكرو والثانية للعمق ، كما يدعم الهاتف تصوير الفيديو بدقة 4K بـ30 إطار في الثانية .
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي مدمجة في سلايدر منبثق من إطار الهاتف ، وتأتي بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وتدعم التصوير بدقة 1080 بـ30 إطار في الثانية .
يأتي الهاتف بسماعة وحيدة كالمعتاد من هذه الفئة السعرية وتقدم صوت مقبول ، كما أن الهاتف مازال محتفظ بمنفذ الـ3.5 ملي الخاص بالسماعات السلكية ، ولكن للأسف الهاتف لا يدعم تقنية الـNFC ، ويأتي الهاتف ببصمة مدمجة في زرار الباور كما يدعم باقي المستشعرات الأساسية والمهمة .
يأتي الهاتف ببطارية كبيرة بحجم 4200 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات ، حيث يشحن الهاتف 70% خلال 30 دقيقة
كما يأتي الهاتف بثلاثة ألوان Space Silver و Sakura Pink و Midnight Black ، كما يأتي الهاتف بنسختين للرام والتخزين ، النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام و128 جيجا بايت ذاكرة تخزين ، وتأتي النسخة الثانية بـ8 جيجا بايت رام ، وجميع الذواكر من نوع UFS 2.1 ، ويبدأ سعر الهاتف من 240 دولار تقريباً لأصغر نسخة .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent