recent
أخبار ساخنة

IDM | أحد أسرع برامج تحميل للأندرويد !

 IDM | أحد أسرع برامج تحميل للأندرويد !

عن مميزات البرنامج :

جميعنا يعرف أن متجر جوجل بلاي مليء بالعشرات من برامج التحميل إن لم نقل المئات حتى ، ولكن بين كل 10 برامج قد تجد برنامج واحد فقط مفيد ويقدم مميزات مختلفة عن بقية البرامج ، وهاهو البرنامج الذي سنتحدث عنه اليوم هو الواحد من بين العشرة البرامج التي ذكرناها ☺

البرنامج الذي سنتحدث عنه اليوم هو IDM ، وإن كان جهازك يعمل بإصدار أندرويد 4.4 أو أحدث فهذا كل مايحتاجه البرنامج ، ولذلك أنصحك بقراءة المقال للآخر لأنه سيعجبك ان شاء الله ، ونبدأ بمواصفات البرنامج .

1- تصل سرعة البرنامج إلى 500% أسرع من سرعة التحميل العادي ، وقد تبدو أنها ميزة مجرد دعاية وأرقام ولكنها حقيقية فعلاً ، صحيح أنها ليست بفارق النسبة الكبيرة (500%) ولكنه أسرع من التحميلات العادية وبفرق يعتبر ملحوظ .

2- يمتلك البرنامج خيار التنزيل الذكي لتحميل الملفات عند نسخ روابط التحميل من المتصفحات الخارجية  أو المتصفح المدمج إلى الحافظة ، وبهذا يكون قد سهل عملية اتحميل واختصر عليك الوقت والجهد .

3- لا يتم إيقاف التحميل عند الخروج من البرنامج وإغلاقه ، قد تبدو لك ميزة بديهية ولكنها ليست متوفرة في كثير من برامج التحميل رغم أهميتها الكبيرة ، حيث أنك قد تقوم مرة بإغلاق برنامج التحميل وإذا بك تتفاجأ أن التحميل توقف أو تم إلغاءه ، وبهذا تعتبر ميزة استمرار التنزيل في هذا البرنامج حتى عند إغلاقه ميزة مهمة .

4- يعطيك الخيارات الأساسية مثل خيارات الإيقاف والإستئناف ، كما يعطيك إمكانية إيقاف أو إزالة أو إستئناف كل التحميلات مرة واحدة (في حال كنت تقوم بتنزيل أكثر من ملف في وقت واحد) ، وذلك اختصارا للوقت والجهد .

5- إمكانية تحديد التحميل عبر الواي فاي فقط .

6- يعطيك البرنامج اهتزازات أو تنبيهات صوتية عند البدء في تحميل ملف أو عند الإنتهاء من تحميله ، وهي ميزة بالرغم من بساطتها إلا أنها غالباً تكون مفيدة للكثير من الناس .

7- يقوم البرنامج بفرز الملفات التي تم تحميلها سواء بالإسم أو الحجم أو التاريخ ، حسب اختيارك للتصنيف الذي تريده .

8- يمكنك من تحديد سرعة الانترنت للبرنامج المسموحة للتحميل ، حتى إذا كنت تقوم بعمل جانبي بجوار التحميل لا يتم سحب معظم الانترنت للتحميل .

9- يدعم البرنامج أكثر من 20 لغة حول العالم (أغلب اللغات تقريباً) ، حيث يدعم العربية و الصينية (التقليدية) والصينية (المبسطة) و التشيكية والأسبانية (أمريكا اللاتينية) والفرنسية والألمانية واليونانية والايطالية والإندونيسية واليابانية والكورية والهنغارية والبرتغالية والبرتغالية (البرازيل) والروسية  والبولندية و السلوفاكية والصربية والتركية وأخيراً الأفريقية ، وبالتأكيد يدعم الإنجليزية كلغة افتراضية للبرنامج ، كما يدعم الوضع الليلي إن كان يهمك الأمر .

10- يدعم البرنامج التحميل من معظم مواقع العالم ، ولكنه لا يدعم التحميل من اليوتيوب ، لذلك ان كنت تبحث عن برنامج يقوم بالتحميل من يوتيوب ومعظم برامج التواصل الإجتماعي الأخرى ، فيمكنك قراءة مقال برنامج Videoder

وهناك العديد من المميزات الأخرى التي قد تفيدك وقد لا تفيدك ، لهذا اكتفينها بذكر هذه الـ10 المميزات التي نرى أنها مهمة للأغلبية .

وبالنسبة للأذونات والصلاحيات التي يتطلبها فهي كالآتي :
شبكة الاتصال ليتمكن من تحميل الملفات بالتأكيد ، التخزين وذلك ليتمكن من تنزيل الملفات على جهازك ، مراقبة الاهتزاز وذلك لإنشاء تأثيرات الاهتزاز للإشعارات وهي الميزة التي تحدثنا عنها في الميزة السادسة .

ويمتلك البرنامج نسخة مدفوعة تمتلك مميزات إضافية ، كميزة إلغاء الإعلانات وإمكانية تحميل 5 ملفات في نفس الوقت ، كما يعطيك أداء أفضل بالتأكيد .


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent