recent
أخبار ساخنة

ZTE Blade 20 5G | هاتف رائع بسعر مميز

 ZTE Blade 20 5G | هاتف رائع بسعر مميز 

عن الهاتف :

جميعنا أصبح يعرف شركة ZTE الشركة التي تقدم تقنيات مميزة وقوية وبأسعار منافسة جداً ، حيث كانت هذه الشركة أول شركة تعلن عن أول هاتف بتقنية الكاميرا المدفونة تحت الشاشة 
وهانحن اليوم سنتكلم عن هاتف من أرخص الهواتف التي تدعم شبكات الجيل الخامس... سنتحدث عن هاتف ZTE Blade 20 5G

ويأتي الهاتف بمميزات تعتبر قوية بالنسبة لسعر الهاتف ، وبهذا يكون الهاتف يقدم قيمة ممتازة مقابل السعر ، ودعونا نستعرض سريعاً مواصفات هذا الهاتف :

يأتي الهاتف بجسم من البلاستيك (فريم من البلاستيك وظهر من البلاستيك) ، كما يأتي بأبعاد مناسبة للإستخدام بيد واحدة ، ويأتي الهاتف بسمك 8.9 ملي .

أما بالنسبة لشاشة الهاتف فالهاتف يأتي بشاشة بحجم 6.52 انش من نوع IPS LCD بالتأكيد ، وتشغل الشاشة حوالي 83.0% من اجمالي نسبة واجهة الجهاز ، ولكن للأسف تأتي بكثافة بيكسلات منخفضة قليلاً ، حيث يأتي بكثافة بيكسلات 264 بيكسل لكل انش ، كما تأتي بحافة سفلية كبيرة نوعاً ما .
وبالنسبة للأداء فهاتف ZTE Blade 20 متميز جداً في نقطة الأداء ، حيث يأتي بمعالج شركة ميديا تيك من نوع Dimensity 720 المصنوع بمعمارية 7 نانو متر! تخيل هاتف بسعر أقل من 250 دولار ويأتي بمعالج مصنع بتكنولوجيا 7 نانو متر ، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Mali-G57 ، ويأتي الهاتف بواجهة شركة ZTE التي تحمل اسم  MiFavor الإصدار 10.5 المبنية على نظام أندرويد 10 ، ومن نقاط التميز العظمى في الهاتف أنه يأتي داعما لشبكات الجيل الخامس (5G) .
ويأتي الهاتف بثلاث كاميرات في الخلف مرصوصة بشكل طولي ، وتأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 16 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، أما بالنسبة للكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي الكاميرا المخصصة للتصوير بزاوية واسعة (ultrawide) ، أما بالنسبة للكاميرا الثالثة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي لتصوير الأجسام القريبة (Macro) . وبالنسبة لتصوير الفيديو في هذا الهاتف فهو يدعم التصوير بدقة 1080 فقط وبـ60 إطار في الثانية ، وبالرغم من أن معالج الهاتف يدعم تصوير الفيديو بدقة 4K ولكن لسبب ما لم تضف الشركة هذه الميزة . 
ويأتي الهاتف بكاميرا أمامية موضوعة في نوتش على شكل (قطرة الماء) في أعلى الشاشة ، ويعتبر تصميم نوتش قطرة الماء قديماً بعض الشيء ولكنه مازال مستخدم وفي هواتف أعلى من سعر هذا الهاتف لذا لا يعتبر عيباً ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 8 ميجا بيكسل ، كما تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 وبـ30 إطار في الثانية .
ويأتي الهاتف ببطارية بحجم 4000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع ولكن لم تذكر قدرة الشحن التي يدعمها الهاتف ، ومن المتوقع أن تكون 18 وات ، كما يأتي الهاتف بصوت عالي يخرج من سماعة وحيدة ، ويدعم الهاتف منفذ الـ3.5 ميلي الخاص بالسماعات السلكية .
ويأتي الهاتف بمستشعر البصمة موضوع في ظهر الهاتف (rear-mounted) ، كما يدعم الهاتف باقي المستشعرات الأساسية كالتقارب والتسارع والبوصلة والضوء وغيرهم من المستشعرات ، ولكن لا يدعم الهاتف تقنية NFC .

ويأتي الهاتف بنسخة واحدة فقط بالنسبة لحجم الرام وسعة التخزين ، حيث يأتي بـ6 جيجا بايت رام وبسعة تخزين 128 جيجا بايت ، كما يدعم الهاتف تركيب كارت ميموري .

وبالنسبة للألوان فالهاتف يأتي بلونين فقط ، اللون الرمادي واللون الأزرق السماوي ، وكما ذكرنا فسعر الهاتف يبدأ من 190 يورو أي مايعادل 240 دولار تقريباً .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent