recent
أخبار ساخنة

رسمياً ، هواوي تقوم ببيع شركة Honor !

 رسمياً ، هواوي تقوم ببيع شركة Honor !

تعرف على تفاصيل الصفقة وسبب بيع هواوي لشركة هونر 

قامت هواوي يوم الثلاثاء بتاريخ 17 نوفمبر ببيع شركة Honor لشركة صينية جديدة تدعى Shenzhen Zhixin New Information Technology وبصفقة بلغت 15.2 مليار دولار أمريكي ، وبهذا لن تمتلك شركة هواوي أي أسهم في شركة أونر بعد الآن .
وقد تأسست شركة أونر (Honor) في عام 2013 ، وتعتبر الشركة تتبع لشركة هواوي وتعتمد على تقنياتها بشكل كبير ، ولذلك وبسبب إعتماد شركة أونر على تقنيات هواوي أدى ذلك إلى شمول الحظر الأمريكي لهذه الشركة أيضاً ، وبالتالي حرمانها من استخدام أي تقنيات أو برامج أمريكية .

وبالتأكيد كما أثر الحظر الأمريكي على الشركة الأم (هواوي) أثر أيضاً على شركة أونر ، وبالرغم من ذلك رأينا أونر تقدم هواتف قوية ومتميزة كعادة الشركات الصينية ، وكعادة شركتها الأم هواوي التي طورت تقنياتها بشكل كبير بالرغم من الحظر المفروض عليهم .

وبهذا تكون شركة أونر نجت من الحظر الأمريكي على شركة هواوي ، ولن يكون هناك سبب لأمريكا لحظر هذه الشركة ، وذلك لأن المشكلة الرئيسية لأمريكا تنحصر بينها وبين هواوي وبعض الشركات الأخرى مثل شركة ZTE ، وليس بين أمريكا وبين جميع الشركات الصينية كما يظن البعض ، وبالتأكيد قد يشمل الحظر بعض الشركات الأخرى في المستقبل .
وحسب كلام شركة هواوي أنها باعت شركة أونر وذلك لتضمن لها فرص أفضل في البقاء قيد المنافسة بعيداً عن قيود الحظر الأمريكي والذي سيفتح آفاق للشركة للتعامل مع الشركات الأمريكية مثل الشركة المصنعة للمعالجات (كوالكوم) والشركة الغنية عن التعريف (جوجل) والشركات التي تستخدم تقنيات أمريكية ، والذي بدوره سيحقق للشركة نجاحات أكبر وانتشار أوسع من قبل ، وذلك لأن مشكلتها الرئيسية كانت عدم وجود خدمات أو برامج جوجل .
وقد وضحت أيضاً شركة هواوي في بيان أنها تتعرض لضغوط هائلة في الناحية التقنية والفنية ، ولذلك اتخذت قرار بيع شركة أونر لضمان بقائها (كما ذكرنا) ، وأنه تغيير الملكية لن يؤثر في تطور الشركة وتقنياتها .

وتعتبر شركة أونر - على عدم شهرتها الكبيرة - إلا أنها تحقق مبيعات كبيرة ، حيث تشحن 70 مليون وحدة سنوياً ، كما أنها تنافس كبار شركات التقنية في الصين أمثال شاومي وأوبو وفيفو وون بلس ، كما أنها تنافس في سوق الآيبادات والكمبيوترات المحمولة (اللابتوب) والساعات والسماعات اللاسلكية وغيرها الكثير من المنتجات حيث أنها لا تقتصر على انتاج وبيع الهواتف الذكية فقط .


ولا يقتصر بيع منتجات الشركة على الصين فقط ولكنها قوم بالبيع أيضاً في أوروبا وبعض دول آسيا ، وتبحث الشركة عن المزيد من المستثمرين في المستقبل ، وذلك لزيادة فرص البقاء للشركة في الأسواق مستقبلاً .
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent