recent
أخبار ساخنة

نهاية سلسلة النوت ؟

 نهاية سلسلة النوت ؟

تعرف على تفاصيل صدمة نهاية سلسلة النوت الشهيرة من سامسونج!

من منا لا يعرف سلسلة الـNote من سامسونج ، أحد أشهر سلاسل الهواتف إن لم تكن أشهرها ومن أكثرها انتشاراً وشعبية ، بداية من هاتف Note 1 الذي صدر عام وقدم تقنية جديدة على عالم الهواتف ، مروراً بهاتف Note 8 و Note 9 وسلسلة الـNote 10 وأخيراً انتهاء بسلسلة الـNote 20 .
 وجميع هواتف سلسلة النوت كانت متميزة (بإستثناء سلسلة النوت 6 والنوت 7 بسبب مشكلة انفجار هذه الهواتف) ، وحتى إن لم تكن هذه الهواتف تقدم طفرة أو شيء من هذا القبيل إلا أنها كانت دائماً ماتنال إستحسان المستخدمين ومحبي هذه السلسلة ، وذلك لأن سلسلة النوت تعتبر أقوى الهواتف التي تقدمها شركة سامسونج ، ودائماً ما تأتي بتحسينات وتطويرات على سلسلة الإس من نفس الشركة إضافة إلى وجود قلم الـS Pen وهو مايميز هذه السلسلة بالتأكيد .
ولكن إن لاحظت في الفترة الأخيرة فقد وصلت سلسلة الإس من سامسونج إلى أعلى مراحل النضوج والتطور في المواصفات والمميزات ، وهذا ما رأيناه في سلسلة الإس 10 وسلسلة الإس 20 ، حيث أصبحت سامسونج تستعرض عضلاتها في هذه السلسلة من الهواتف ، ولكن للأسف هذا هو ما أثر بالسلب على سلسلة النوت !
حيث لم يعد هناك داعي من تصنيع وتطوير سلسلة النوت ، خصوصاً أنه كما ذكرنا قد تشابهت المواصفات بين سلسلتي الإس والنوت بشكل كبير في الفترة الأخيرة خصوصاً في التشابة بين سلسلة الإس 20 والنوت 20 ، حيث جاء الهاتفين بكاميرا بدقة 108 ميجا بيكسل كما أنه جاء أقوى في قدرة التقريب (الزوم) ، وشاشات من نفس النوع ونفس المعالج ، حتى أنه تفوق هاتف الإس 20 ألترا هذا العام على هاتف نوت 20 ألترا في البطارية ، حيث جاء اللإس 20 ألترا ببطارية بحجم 5000 ميلي أمبير بينما جاء النوت ببطارية بحجم 4500 ميلي أمبير فقط .
ولذلك وبحسب آخر التسريبات وبحسب كلام مسربين موثوقين أن سامسونج ستقوم بدمج سلسلة النوت مع الإس ، حيث سيأتي الإس 21 ألترا بقلم S Pen ، وبهذا تكون هذه نهاية سلسلة النوت ، وقد اختلف المسربون في الطريقة التي سيأتي بها القلم حيث أن بعض هؤلاء المسربين قال أن جميع سلسلة هواتف الإس الجديدة ستأتي بقلم S Pen ولكنه ليس مدمج في أصل الهاتف ، حيث أنه سيكون مدمج في غلاف خارجي تقوم بشرائه بشكل منفصل ، والبعض الآخر قال أنه سيأتي مدمج في الهاتف تماماً مثل هواتف النوت الحالية ، واختلف المسربون في إن كانت جميع هواتف السلسلة ستدعم القلم أم لا ، كما أن بعض المسربين قالوا بأن سلسلة الـZ Fold ستأتي أيضاً بقلم S Pen وإن صح التسريب ستكون طفرة جديدة في عالم الهواتف القابلة للطي ، وبهذا تكون النهاية حتمية لسلسلة النوت .
وبحسب التسريبات أيضاً أن سامسونج لم تهتم أصلاً بتطوير السلسلة الجديدة لهواتف النوت (سلسلة النوت 21) ، واكتفت بالتركيز على تطوير 7 هواتف فلاجشيب للعام القادم : S21 FE و S21 و S21+ و S21 Ultra و Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Fold 3 Fe وأخيراً Galaxy Z Flip 3 ، ومن الواضح أن سامسونج تركز مؤخراً عن الهواتف القابلة للطي .
وفي النهاية هل ترى أن هذه الخطوة موفقة من سامسونج خصوصاً أن نهاية سلسلة النوت كانت متوقعة ؟ وإن كنت من عشاق سلسلة النوت فنعتذر لك عن هذه التسريبات القاسية والمحزنة ☺

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم . 
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent