recent
أخبار ساخنة

لعبة أسئلة مميزة لتنمية المعلومات الإسلامية !

 لعبة أسئلة مميزة لتنمية المعلومات الإسلامية !

مميزات اللعبة :


الدين الإسلامي هو أهم مايجب علينا المحافظة عليه كمسلمين ، وحتى نحافظ عليه لابد أن نتعلم عنه أكثر وأكثر ، وإلا كيف سنحافظ عليه ؟

وكما نعلم فالمصادر الإسلامية لنشر المعلومات قد تعددت وكثرت ، وسنتحدث عن الكثير من البرامج اوالألعاب لإسلامية لاحقاً ، ولكن مايميز هذه اللعبة أنها مفيدة للصغار والكبار ، وما أجمل أن تقوم بتنمية المعلومات الإسلامية لأطفالك أو من حولك ، لما لها من فوائد دينية ودنيوية جميعنا يعرفها .
أما بالنسبة للعبة الذي معنا اليوم بالرغم من أنها مازالت حديثة ، إلا أنها مفيدة وتحتوي على معلومات قد تم التأكد من صحتها مسبقاً من قبل مبرمج اللعبة ، كما أن المعلومات التي عليها خلاف بين العلماء لم يتم تضمينها في اللعبة وإكتفى بتضمين بعضها والتي اعتمد فيها على  أكثر رأي تم الاتفاق عليه بين العلماء ، لذا فالمعلومات التي ستحصل عليها خالية من الضعف أو الشك إن شاء الله ، ويمكنك مراجعة المعلومات والتأكد إن أردت ذلك .

وتحتوي اللعبة على ثلاثة أقسام في اللعب ، نذكرها مرتبة كالآتي :

1- تاريخ الإسلام (اختيارات) 

عند الدخول في هذا القسم ستكون كل الألعاب اختيار من متعدد ، حيث سيعطيك أربع اختيارات وبينها خيار واحد صحيح ، وينبغي عليك التفكير جيداً قبل الحل لأنك إذا قمت بحل سؤال بطريقة خاطئة ستفقد من محاولاتك ، ويشتمل هذا القسم من اللعبة حتى الآن 200 سؤال قابلة للزيادة مع الوقت ، كما أن الأسئلة تشمل جميع جوانب الإسلام تقريباً منذ بداية نزول الوحي على الرسول  مروراً بالقرآن الكريم مروراً بسيرته وسيرة صحابته الكرام رضوان الله عليهم جميعاً .
وإن صعب عليك حل سؤال فهناك مساعدات يقدمها البرنامج ، حيث أن في هذا القسم تعمل المساعدات عن طريق حذف إجابتين وإبقاء إجابتين ، وبهذا يكون قد تقلصت الإختيارات من أربعة إلى إثنان لتسهيل الإجابة بعض الشيء ، ويمكنك الحصول على هذه المساعدات عن طريق الفوز بمراحل اللعبة ومشاهدة الفيديوهات .

وبالإضافة إلى طريقة المساعادات فهناك طريقة أخرى لمساعدتك على حل الأسئلة التي لا تعرفها ، وهي طريقة سؤال الأصدقاء ، حيث يمكنك مشاركة السؤال مع صديق لك عن طريق أياً من برامج التواصل الإجتماعي للحصول على مساعدة بدون خسارة المساعدات التي تقدمها لك اللعبة .

2- معلومات إسلامية (صح أو خطأ)

في هذا القسم من اللعبة كما هو واضح من إسمها يعطيك خيارين ، إما صح وإما خطأ ، ويتضمن هذا القسم 150 سؤال اشتملت الإسلام منذ بداية نزوله على سيدنا محمد ﷺ إلى وفاته مروراً بالقرآن الكريم وصحابته الكرام (تماماً مثل القسم الأول من اللعبة) ، ولكن في هذا القسم لن تجد مساعدات لأنه لا يوجد مجال لحذف أي اختيارات بما أنه هناك خيارين فقط .
ومن الجميل في اللعبة أيضاً أنه إذا كانت الإجابة (خطأ) فأنه يقوم بعرض تصحيح هذا الخطأ ، مما يساعد بالتأكيد على زيادة المعلومات ومعرفة الصواب .

3- أشخاص وكلمات (تجميع كلمات)

في هذا القسم تقوم اللعبة بعرض سؤال عن شخصية معينة من صحابة الرسول ﷺ والمشركين وغيرهم الذين عاصروا الرسول ﷺ ، ويقوم بعرض بعض صفات الصحابي أو الشخص الذي يريده أو اللقب الذي لقب به بالإضافة إلى اخبارك بعدد أحرف الإسم ، وللإجابة ستجد أحرف مبعثرة وموضوعة بين أحرف خاطئة ، ومهمتك هنا أن تقوم بالبحث عن الأحرف الصحيحة  وتجميعها للوصول إلى الحل الصحيح .
أما عن طريقة المساعدات في هذا القسم من اللعبة فتقوم اللعبة بإعطائك حرف أو حرفين كتوضيح للإسم ، ويمكنك أيضاً الإستعانة بصديق لمساعدتك في حل هذا السؤال كما ذكرنا في القسم الأول من اللعبة .



وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent