recent
أخبار ساخنة

Xiaomi Poco M3 | أفضل هاتف بسعر 150$

 Xiaomi Poco M3 | أفضل هاتف بسعر 150$

عن الهاتف :

دائماً ما تبهرنا شاومي وتقدم لنا هواتف بمواصفات قوية وبأسعار جنونية أرخص بكثير من المنافسين ، وكما رأينا شاومي شاركت في كل الفئات وقدمت فيها هواتف قوية بأرخص سعر ممكن ، هاهي اليوم شركة Poco التابعة لشركة شاومي الصينية تقدم قنبلة جديدة في الفئة الإقتصادية... نعم الفئة الإقتصادية !

حيث قامت شركة بوكو  بالإعلان عن هاتفها الجديد Poco M3 بسعر 150 دولار وبمواصفات قوية جداً (مقارنة بسعر الهاتف) ، وننتقل سريعاً لمواصفات الهاتف :

الجسم والتصميم : يأتي الهاتف بظهر من البلاستيك وفريم من البلاستيك (كعادة هذه الفئة دائماً) ، كما أنه يأتي بوزن 198 جرام وبسمك كبير ، حيث يبلغ سمك الهاتف 9.8 ملي وذلك بسبب البطارية الكبيرة الذي يمتلكها الهاتف .


الشاشة : يأتي الهاتف بشاشة كبيرة بحجم 6.53 انش من نوع IPS LCD والتي تستحوذ على نسبة ~83.4% من أجمالي واجهة الهاتف ، كما أنها تأتي بدقة FHD+ وبكثافة بيكسلات 395 بيكسل لكل انش تقريباً ، كما أنها تأتي بسطوع 400 شمعة ، وإجمالاً شاشة الجهاز تعتبر ممتازة  .
الأداء : يأتي الهاتف بأداء قوي جداً مقارنة بالمنافسين في هذه الفئة ، حيث يأتي هذا الهاتف بمعالج ثماني النواة من شركة كوالكوم من نوع سناب دراجون 662 المصنوع بمعمارية 11 نانو متر ، كما أنه يأتي بمعالج رسومي من نوع أدرينو 610 ، ويأتي الهاتف بواجهة شركة شاومي MIUI 12 المبنية على نظام أندرويد 10 

الكاميرات : وكما هو واضح في الصور فالهاتف يأتي بثلاث كاميرات ، حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 ، أما الكاميرا الثانية والثالثة فهما بدون فائدة لأغلبية المستخدمين وإنما تم وضعها تكملة للعدد ، حيث تأتيان بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.4 واحدة للعزل والأخرى للماكرو .
أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فهي تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.1 
البطارية : يأتي الهاتف ببطارية عملاقة بحجم 6000 ميلي أمبير وتدعم الشحن السريع بقدرة 18 وات ، أما بالنسبة للصوت فالهاتف يأتي بسماعتين ! ، حيث أنه سيقدم صوت عالي وواضح ، وربما مجسم بشكل مثالي إذا تم الإعتناء بسوفتوير الهاتف .

ويأتي الهاتف بنسختين بالنسبة للرام وسعة التخزين ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 4 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 64 جيجا بايت من نوع UFS 2.1 ، أما النسخة الثانية فتأتي بنفس حجم الرام ولكن بإختلاف في حجم الذاكرة ونوعها ، حيث تأتي بذاكرة بسعة 128 جيجا بايت ومن نوع UFS 2.2 وليس 2.1 كما في نسخة الـ64 جيجا ، مما سيقدم استجابة أسرع في النسخة الكبيرة من الهاتف .
وبالنسبة للمستشعرات فالهاتف يأتي ببصمة في الجنب مدمجة في زرار الباور ، كما أنه يأتي بسمتشعرات التقارب والتسارع والبوصلة ، ولا يدعم الهاتف تقنية الـNFC ، ويأتي بسعر يبدأ من 150 دولار كما ذكرنا ، كما أنه يأتي بثلاثة ألوان : 

1- حيث يأتي اللون الأو تحت اسم Cool Blue :
2- ويأتي اللون الثاني تحت إسم Poco Yellow :
3- أما بالنسبة للون الثالث والأخير فيأتي تحت إسم Power Black :
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent