recent
أخبار ساخنة

Huawei MatePad Pro 5G | تابلت ممتاز من هواوي !

 Huawei MatePad Pro 5G | تابلت ممتاز من هواوي !

مواصفات ومميزات التابلت 

جميعنا رأى ويعلم مدى تأثير غياب خدمات جوجل على هواتف هواوي ، فبالرغم من التطور الكبير التي وصلت إليه هواتفها والتي سبقت فيه كثير من الشركات خصوصاً في الكاميرات إلا أنها مازالت هواتفها صعبة الشراء وذلك بسبب غياب خدمات جوجل كما ذكرنا ، ولكن في التابليتس الأمر مختلف قليلاً ، حيث أن غياب هذه الخدمات قد لا يكون مؤثراً بتلك الدرجة ، ولهذا مؤخراً تقوم هواوي بإصدار العديد من الآيبادات أو التابليتس (أيا ماتحب أن تسميها) والتي منها التابلت العملاق الذي سنتحدث عنه اليوم.... Huawei MatePad Pro 5G 

وصحيح أن التابلت لا يصل إلى مرحلة المنافسة المباشرة مع سلسلة تابلتس S7 من سامسونج أو سلسلة الآيباد برو من أبل ، وهذا مبرر بسبب الفوارق السعرية بين هذه الآيبادات ، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا الآيباد من هواوي ينافسهم في بعض النقاط وقد يتفوق عليهم في بعض النقاط الأخرى ، وبالتأكيد في بعض النقاط لا يقدر على منافستهم أو مضاهاتهم .
ونعود لنتحدث عن  Huawei MatePad Pro 5G ونبدأ بجسم التابلت ، حيث يأتي بظهر من الألومنيوم (وفي بعض النسخ من الجلد) وبفريم من الألومنيوم أيضاً ، كما أن التابلت بالرغم من المميزات التي يمتلكها إلا أنه يأتي بنحافة 7.2 ملي فقط ، كما أنه يأتي بوزن 460 جرام تقريباً ، ويأتي التابلت بمغناطيس في الجوانب وذلك لدعم تركيب القلم عليه مغناطيسياً والذي سنتحدث عنه لاحقاً في هذا المقال .


وبالنسبة للشاشة فيأتي بشاشة بحجم 10.8 انش ومن نوع IPS LCD ، والتي تأتي بدقة 2560 × 1600 بيكسل أي مايعادل 280 بيكسل لكل انش تقريباً ، وتشغل الشاشة واجهة الجهاز بنسبة ~86.5% وهو استغلال ممتاز لواجهة الجهاز بالنسبة لتابلت ، وتأتي بسطوع 540 نيتس ، وللأسف تأتي بتردد تحديث 60 هرتز فقط .
يأتي الهاتف بالمعالج العملاق Kirin 990 5G المصنوع بمعمارية 7 نانو متر+ ، وهذا المعالج هو معالج هواتف هواوي الرائدة وينافس معالج كوالكوم سناب دراجون 855+ ، كما أنه يأتي بالمعالج الرسومي Mali-G76 ، ويأتي التابلت بنظام أندرويد 10 وبواجهة هواوي EMUI 10 ولا يدعم خدمات جوجل ، وبهذا يكون التابلت يضمن لك تشغيل كل مايخطر على بالك من برامج وألعاب خصوصاً أنه يدعم الإستخدام عن طريق القلم كما أنه يدعم الكيبورد تماماً مثل سلسلة تابلتس الإس 7 من سامسونج وسلسلة الآيباد برو من آبل ..
ومما يجعل تجربة الألعاب والمشاهدة على هذا التابلت أفضل من معظم المنافسين هو أنه يأتي بأربع سماعات ! نعم أربع سماعات وذلك جاء بسبب التعاون بين شركتي هواوي و Harman Kardon ، حيث كما هو متوقع سيعطيك التابلت صوت خارق .

أما بالنسبة للكاميرات وبالرغم من أن الكاميرات لا تكون شيء مهم جداً في الآيبادات إلا أن هذا اللآيباد يقدم كاميرا وحيدة ولكن قوية ، حيث يدعم هذا التابلت التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار في الثانية ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.8 ، ومع خبرة هواوي في الكاميرات فالتابلت هنا يقدم لك تجربة كاميرا رائعة بالنسبة لتابلت .
ويأتي التابلت بكاميرا أمامية وحيدة أيضاً موضوعة في ثقب أعلى يمين الشاشة وتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وتدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 ولا تدعم الـ4K .
يأتي التابلت ببطارية عملاقة بحجم 7250 ميلي أمبير ، والجميل في نقطة البطارية أنها تدعم الشحن السريع بقدرة 40 وات ! وهو رقم ممتاز ولا نراه في كثير من الهواتف الفلاجشيب فما بالك بتابلت ، ويدعم أيضاً الشحن اللاسلكي بقدرة 27 وات ، وليس هذا فقط... بل يدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 7.5 وات .
وكما هو واضح من كلمة 5G في اسم التابلت ، فالتابلت يدعم شبكات الجيل الخامس مما يقدم لك سرعات انترنت قوية ، وبالنسبة للمستشعرات فالتابلت يدعم جميع المستشعرات الأساسية ولكن للأسف... لا يدعم الفتح عن طريق البصمة .

يأتي الهاتف بثلاث نسخ بالنسبة للرام وسعة التخزين ، حيث تأتي النسخة الأولى بـ6 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت ، أما النسخة الثانية فتأتي بـ8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 256 جيجا بايت ، أما بالنسبة للنسخة الأكبر فتأتي بـ8 جيجا بايت رام وبسعة 512 جيجا بايت ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS 3.0 مما يعني سرعة استجابة عالية .
وأخيراً يأتي الهاتف بأربعة ألوان مميزة جددداً....حيث يأتي باللون الرمادي Gray 
ويأتي أيضاً باللون الأبيض White 
واللون الأخضر Green
 وأخيراً اللون البرتقالي Orange 
ويبدأ سعر التابلت من 550 - 600 دولار تقريباً .

author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent