recent
أخبار ساخنة

Galaxy A52 5G | فارس سامسونج القادم للمنافسة في الفئة المتوسطة!

 Galaxy A52 5G | فارس سامسونج القادم للمنافسة في الفئة المتوسطة!

عن الهاتف :

في الأيام القليلة الماضية ، وبعد إعلان شاومي عن سلسلة هواتف MI 10T الخارقة وبأسعارها التي فاجأت الجميع بها ، كان لابد من الشركات الأخرى الرد على ذلك الهاتف المتميز ، وهانحن سنتحدث اليوم عن Galaxy A52 5G ، وفي الحقيقة هذا الهاتف لن يأتي منافساً للـMi 10T العادي فهذا سيكون منافساً للـA72 أو الـMi 10T pro الذي يعتبر بالفعل منافساً للـS20 FE ولكنه سيأتي منافساً للـMi 10T lite الذي قد يكون قريباً من سعره مالم تقم سامسونج برفع السعر عن الجيل السابق .
وكما أن هذا الهاتف سيأتي منافساً للـMI 10T كما ذكرنا إلا أنه سيأتي أيضاً خليفة لهاتف Galaxy A51 الهاتف الذي حقق نجاحاً كبيراً جداً جدأ حيث أنه كان أكثر الهواتف مبيعاً (في العالم) في الربع الأول من عام 2020 وهو نجاح كبير في الواقع ، وصحيح أن الهاتف لم يكن الأقوى في الأداء ولكنه قدم تجميعة مواصفات ممتازة للمستخدم العادي والذي نسبته أعلى بكثير عن المستخدم المحترف وهذا ماسبب النجاح الذي نجحه الهاتف إضافة إلى إسم سامسونج المشهور والموثوق ، ولهذا وجب على سامسونج في الجيل الجديد أن تواصل النجاح الذي حققته في الجيل الأول حتى لاتعود لزمن أول جيل من هذه السلسلة Galaxy A50 الذي تم إطلاقه عام 2019 والذي كان كارثة .
أما عن مواصفات هاتف فهي كالتالي :

الجسم : كعادة سامسونج وللأسف في هذه الفئة يأتي الهاتف بظهر من البلاستيك ولكن بفريم من الألومنيوم ويأتي الهاتف بسماكة 8.4 ملي كما أنه يأتي بوزن 187 جرام . 

الشاشة : بالنسبة للشاشة والتي هي نقطة تفوق سامسونج دائماً في الهواتف التي تقدمها ، فلم يختلف هذا الهاتف حيث جاء بشاشة بحجم 6.5 انش من نوع Super Amoled وبدقة FHD+ ، وتأتي هذه الشاشة بكثافة بيكسلات 405 بيكسل لكل انش كما أنها تشغل نسبة 85% من واجهة الهاتف تقريباً ، وتأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس وغير معروف مانوعها حتى الآن ولكن الأرجح أن تكون كورنينج جوريلا جلاس 3 .
الأداء : الأداء هنا يتعبر تطور قوي وملحوظ عن الجيل السابق ، حيث جاء الهاتف بالمعالج الجديد من كوالكوم Snapdragon 750G 5G وكما توحي كلمة 5G في اسم المعالج فالهاتف سيأتي داعماً لشبكات الجيل الخامس ، ويأتي هذا المعالج مصنوع بمعمارية 8 نانو متر وبالنسبة للمعالج الرسومي في هذا الهاتف فهو Adreno 619 ، والمعالج هنا - بالإضافة إلا أنه من شركة كوالكوم والتي تعتبر في حد ذاتها ميزة - إلا أنه قوي ومناسب للمهام العادية والثقيلة في بعض الأحيان ، كما أن الهاتف سيأتي بواجهة سامسونج الجديدة ONE UI 3.0 المبنية على نظام أندرويد 11 الجديد أيضاً .
الكاميرات : كان جانب الكاميرات في هاتف سامسونج  Galaxy A51 نقطة تفوق قوية وبفارق كبير عن أغلب المنافسين ، فكان الهاتف ممتاز في التصوير فمن الطبيعي أن يكون الجيل التالي أفضل في هذه النقطة ، وبالرغم من أن أرقام الكاميرات لم تتغير ، ولكن كما هو معروف بالنسبة للكاميرات لا يتم الحكم عليها عن طريق الأرقام وإنما من خلال التجربة الفعلية ، والأرقام ماهي إلا جزء توضيحي للهاردوير .

حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0 ، والكاميرا الثانية تاتي بدقة 12 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وهي مخصصة للتوصير بزاوية واسعة ، أما بالنسبة للكاميريتين المتبقيتين فكلامهما تأتياتان بدقة  ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للعمق والأخرى للماكرو ، وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار في الثانية ، أما بالنسبة للتصوير بدقة 1080 فعدد الإطارات يصل حتى 120 إطار في الثانية ويدعم الهاتف التثبيت الإلكتروني في تصوير الفيديو .
وبالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بثقب صغير في أعلى منتصف الشاشة تماماً مثل الـGalaxy A51 كما أنه التصميم المميز لهواتف سامسونج الرائدة ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.2 وبالنسبة لتصوير الفيديو في الكاميرا الأمامية فالهاتف  يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار في الثانية أيضاً ، ولكن بالنسبة للتصوير بدقة 1080 فعدد الإطارات يصل إلى 30 إطار في الثانية .
البطارية : للأسف بالنسبة لحجم البطارية فلم يسرب حتى الآن ، ولكن من الأرجح أنها ستكون مابين 4000 و 4500 ميللي أمبير مالم تصنع سامسونج مفاجأة وتقدم بطارية أكبر ، وبالنسبة للشحن السريع فالهاتف لن يأتي بشاحن أسرع من 18 وات (حسب التسريبات) ولكنه غير معروف سرعة الشحن بالضبط كم ستكون ، وبالتأكيد فإن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي أو اللاسلكي العكسي .  

الصوتيات والإضافات : يأتي الهاتف بسماعة وحيدة أسفل الهاتف ، ويدعم الهاتف جميع المستشعرات الأساسية بما فيهم مستشعر البصمة الذي يأتي تحت الشاشة من نوع Optical ، كما أن الهاتف سيأتي داعماً لتقنية الـNFC وغيرها من التقنيات .


الرام والتخزين : من المتوقع أن يأتي الهاتف بنسختين فقط كالجيل السابق ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 6 جيجا بايت رام وبسعة تخزبن 128 جيجا بايت ، أما بالنسبة للنسخة الثانية فتأتي بـ128 جيجا بايت سعة تخزينية ولكن بحجم 8 جيجا بايت رام ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS 2.1 .

السعر والألوان : اللون المؤكد للهاتف حتى الآن هي اللون الأزرق  ، ولكنه سيأتي بالتأكيد باللون الأسود والأبيض وربما لون جديد يميز هذا الجيل من السلسلة ، وبالنسبة للسعر فمن المتوقع أن يبدأ من 350 دولار .

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent