recent
أخبار ساخنة

تطبيق لمعرفة كل ماتريد معرفته عن هاتفك + اختبار وظائف الجهاز!

تطبيق لمعرفة كل ماتريد معرفته عن هاتفك + اختبار وظائف الجهاز!

مميزات التطبيق :

السلام عليكم ، في هذا المقال إن شاء الله سنتحدث عن واحد من أقوى البرامج لمعرفة كل مايخص جهازك تقريباً... إن لم يكن الأفضل ، حيث يمكنك هذا التطبيق من معرفة مواصفات كلاً من (المعالج - الشاشة - الذاكرة - البطارية - الرام - التطبيقات ومدى استهلاكها من الرام - معلومات النظام - المستشعرات وغيره الكثير...) .

ولم تقتصر مميزات البرنامج في هذا الجانب فقط ، ولكنه يمكنك أيضاً من اختبار وظائف الجهاز! وهذه الميزة مهمة جداً وخاصة عند شراء هاتف مستخدم للتأكد من سلامة الهاتف وخلوه من أي عيوب خاصة في تلك الهواتف التي لا تدعم استخدام الأكواد للفحص ،  وبعد التطرق لمميزات البرنامج بشكل مختصر... دعونا نتكلم عن كل ميزة في البرنامج بالتفصيل.

إسم البرنامج: (Device Info: View phone information) ، وأما عن مميزاته فهي كالتالي :

- بداية بالواجهة الرئيسية للبرنامج ،، حيث تحتوي هذه الواجهة على على نوع الجهاز ، وإصدار الأندرويد ، مخطط حي لعرض إستهلاك الرام ، عرض حالة أنوية المعالج ، كما أنه يقوم بعرض مساحة الذاكرة المستخدمة والمساحة المتبقية ، إضافة إلى عرض حالة البطارية ودرجة حرارتها ونسبة شحنها ، مروراً بعدد المستشعرات المتاحة في الجهاز وأخيراً عدد البرامج التي تم تحميلها على الجهاز بالكامل.
- أما بالنسبة للصفحة التالية فتحتوي على المعلومات الأساسية عن إصدار الجهاز ، مثل إسم  الجهاز وموديله والشركة المصنعة ، إضافة إلى نوع البورد (اللوحة الأم) والشركة المجمعة للجهاز ، كما أنه يعطيك المعلومات المهمة مثل رقم IMEI ونوع الجهاز (GSM - CDMA) ورقم شريحة الإتصال ورقم شريحة الواي فاي ورقم شريحة البلوتوث و و غيرها الكثييير من المعلومات التي غالباً لن تحتاج إليها.

- إنتقالاً إلى الصفحة الثالثة ، وهذه الصفحة تحتوي على معلومات النظام مثل إصدار نظام الأندرويد وتاريخ إصداره وإسم الإصدار ، ومنطقة التوقيت وإن كان الهاتف قد تم عمل رووت له أم لا ، كما أنه يعرض مدة تشغيل النظام منذ آخر مرة قمت فيها بإطفاء الهاتف (Shut down أو Power off) ، وبعض المعلومات الأخرى التي قد لا يحتاجها المستخد العادي .

- الصفحة الرابعة تحتوي على أهم شيء يبحث عنه عشاق التكنولوجيا عند شراء أي هاتف ، وهي الصفحة الخاصة بالمعالج ، حيث تعرض هذه الصفحة عدد أنوية المعالج ، تردد أنوية المعالج ونوع الـCPU ، كما أنها تعرض بعض المعلومات الخاصة بالـGPU (معالج الرسوميات) والشركة المصنعة له ونوعه وغيره....
- تحتوي الصفحة الخامسة على على موقع الجهاز (Location) وبعض المعلومات الأخرى .

 - الصفحة السادسة تحتوي على معلومات تخص شبكة اتصال الإنترنت فيعرض لك نوع أمان الشبكة والـDHCP والـIP وإن كان الهاتف داعماً لشبكات الجيل الخامس أو لا ، كما أنه يعرض سرعة الإتصال والذبذبات (Frequency).

- الصفحة السابعة تحتوي على معلومات تخص الذاكرة والتخزين في الهاتف.

- الصفحة الثامنة تحتي على معلومات تخص البطارية ، حيث يقوم البرنامج بعرض سعة البطارية الخاصة بجهازك إضافة إلى مستوى صحتها (هذه الميزة مهمة حيث تقوم بإخبارك إن كانت بطارية هاتفك تحتاج إلى تبديل أو لا - بإمكانك القول أنها مثل نسبة البطارية في أجهزة آبل مع الفارق الكبير في الدقة في إظهار النسبة الصحيحة لصحة البطارية - فهي ميزة مهمة)ومستوى الشحن والحالة (تشحن أو لا) كما أنه يعرض التقنية التي صنعت بها البطارية والتي غالباً تكون من نوع (Li-ion) وأخيرا يعرض درجة حرارة البطارية والفولتية .
- الصفحة التاسعة تحتوي على معلومات مهمة بالنسبة للشاشة ، حيث تقوم بعرض أبعاد الشاشة (الطول والعرض) والحجم الكامل (بالإنش) كما أنه يعرض معدل سرعة تحديث الشاشة (الهرتز) ووضع الإضاءة إن كان معير على التغيير يدوياً أم تلقائياً ، ونسبة البيكسلات لكل انش في الشاشة .
وفي هذه الصفحة ومن خلال الزر العائم في أسفل الشاشة يمكنك رؤية أبعاد شاشة هاتفك بشكل جميل حيث يمكنك معرفة أبعاد الشاشة بالطول والعرض والطول الكامل للشاشة (من أعلى زاوية في اليمين إلى أسفل زاوية على اليسار كما يوضح المخطط التالي) ، وللعلم هذه هي الطريقة المتبعة في قياس أحجام الشاشات .
- الصفحة العاشرة وهي الصفحة التي تهم كل المستخدمين بشكل عام ، نعم إنها صفحة الكاميرا ،، حيث في هذه الصفحة يقوم بعرض دقة الكاميرا أو الكاميرات (على حسب عددهم) سواء الخلفية أو الأمامية ، وبعض الأوضاع المهمة مثل وضع التركيز والتأثيرات والـExposure وأنماط العرض والتوازن التلقائي بين الأبيض والأسود وغيرها الكثير من الوضعيات والمعلومات التي تهم المهتمين بالتصوير .
- الصفحة الحادية عشر تحتوي على درجات الحرارة .

- الصفحة الثانية عشر تحتوي على أنواع المستشعرات التي يمتلكها الجهاز وعددهم ، إضافة إلى النسب والأسماء وغيرها من المعلومات .

- الصفحة الثالثة عشرة والتي تحتوي على البرامج المثبتة على هاتفك ، إضافة إلى إصدار نسخة كل برنامج ، كما أنه يقوم بعمل تحليل للبرامج إذا أردت .

- متأكد أنك مللت صحيح؟ ولكن انتهينا وهذه هي آخر صفحة في البرنامج وهي الصفحة الرابعة عشرة ، حيث تعتبر أهم صفحة (بالنسبة لي) والتي تقوم بفحص وظائف الجهاز الميزة التي سبق وأن ذكرنا فوائدها في بداية المقال ، وفي هذه الصفحة يمكنك التحقق من 12 وظيفة في الجهاز أهمها الشاشة والصوتيات أضافة إلى وظائف أخرى مثل مستشعر الضوء والتقارب وغيره.
ويحتوي البرنامج على مميزات إضافية قد تهم البعض مثل الوضع المظلم وتصدير معلومات الهاتف كملف ، ولكن يعيبه أنه مليء بالإعلانات قليلاً كما لاحظتوا في الصور السابقة .
 

وهنا أخيراً نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent