recent
أخبار ساخنة

Huawei nova 8 5G هاتف مميز ولكن...

 Huawei nova 8 5G هاتف مميز ولكن...

عن الهاتف:

أعلنت شركة هواوي عن سلسلة النوفا الجديدة والتي تقوم بالإعلان عنها كل عام ، والمعروف من سلسلة النوفا أنها دائماً ماتأتي بشيء جديد ومختلف يميزها عن باقي الهواتف ، وهذا العام ليس استثناء حيث قدمت سلسلة النوفا 8 الجديدة وكالعادة بمميزات جديدة أولها التصميم ، فدعونا ننتقل سريعاً للتعرف على مواصفات الهاتف ومميزاته وبالتأكيد عيوبه.

الجسم والتصميم : كعادة هواوي في هذه الفئة يأتي الهاتف بظهر زجاجي وبفريم من الألومنيوم كما أنه يأتي بسماكة 7.6 ملي وهو سمك ممتاز حيث أنه من الهواتف القليلة التي تقل عن سمك 8 ملي ،  ويأتي الهاتف بوزن 169 جرام وهو أيضاً وزن ممتاز ، ولعلمك الوزن والسمك عاملان مهمان جداً لتحسين تجربة استخدام الجهاز.  
أما بالنسبة للتصميم فهو كما ترى جاء الهاتف بتصميم مميز ومختلف عن جميع الهواتف الذي رأيناها ، وقد يعجبك أو لا يعجبك التصميم الجديد ولكنه بالتأكيد مختلف ومميز عن الأشكال التقليدية للهواتف ، وقد يفضل البعض نقطة الاختلاف.

الشاشة : بالنسبة للشاشة والتي هي نقطة تميز أيضاً في الهاتف ، حيث جاء بشاشة بحجم 6.6 انش تقريباً (6.57) ومن نوع OLED وبدقة FHD+ ، وتأتي هذه الشاشة بكثافة بيكسلات 392 بيكسل لكل انش كما أنها تشغل نسبة 89.5% تقريباً من واجهة الهاتف وهي نسبة استحواذ عالية ، وتأتي الشاشة بمميزات عديدة أهمها الـ90 هرتز ودعم تقنية الـHDR 10 ، كما أن هنالك ميزة دعم المليار لون ولكنها غير مفيدة.
وتأتي الشاشة محمية بطبقة حماية غير معروف ما نوعها لأن هواوي غالباً لا تعلن عن نوع طبقات الحماية التي على شاشات هواتفها حيث أنها تعتبرها دعاية مجانية لشركات طبقات الحماية كما أنها تعتبر طبقات الحماية هذه لا تحمي الهواتف بنسبة 100% ولا تقرب من نسبة الـ60% حتى ، وهذه حقيقة حيث أن هاتفك لو وقع منك سينكسر بالتأكيد وخاصة أن هذا الهاتف يأتي بإنحناء كبير نسبياً مما يزيد نسبة تعرضه للكسر ، ولكنها تقدم حماية عالية ضد الخوش بالتأكيد.

الأداء :  يأتي الهاتف بعتاد داخلي قوي ، حيث يأتي الهاتف بالمعالج الجديد من هواوي Kirin 985 الداعم لشبكات الجيل الخامس والذي يقدم أداء ممتاز وقوي جداً ، ولكن للأسف العيب القاتل والذي قد يمنعك من شراء الهاتف هو أنه لا يأتي بخدمات جوجل كالعادة ، ويأتي هذا المعالج مصنوع بمعمارية 7 نانو متر وبالنسبة للمعالج الرسومي في هذا الهاتف فهو Mali G77 والذي يأتي بـ8 أنوية ،  كما أن الهاتف سيأتي بواجهة هواوي EMUI 11 المبنية على نظام أندرويد 10 ، وكان من المفترض أن الهاتف يأتي بأندرويد 11 بما أنه سيأتي في بدايات 2021 وهو عيب بالتأكيد ، كما أنه لن يأتي بواجهة هواوي الجديدة Harmony OS وهو أيضاً عيب ، ولا أعرف مالسبب الذي منع هواوي من إنزال الهاتف بالأنظمة الجديدة!
الكاميرات : وكما هو معروف وعند سماع كلمة هواوي يأتي في بالك أنك ستأخذ أقوى كاميرات في الفئة السعرية وربما من فئات سعرية أعلى فهواوي مميزة في نقطة الكاميرات كما هو معروف ، وبالتأكيد هذه الهاتف ليس استثناء... 
حيث تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.9 ، والكاميرا الثانية تاتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة للتوصير بزاوية واسعة ، أما بالنسبة للكاميريتين المتبقيتين فكلامهما تأتياتان بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للعمق والأخرى للماكرو .
 وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار وفي بعض المواقع يصل إلى 60 إطار في الثانية ، وبالتأكيد يدعم التصوير بدقة 1080 و 720 ويدعم الهاتف التثبيت الإلكتروني للأسف في تصوير الفيديو حيث كان من المتوقع أن يأتي بمثبت بصري.

وبالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بثقب صغير في أعلى منتصف الشاشة ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.0 وبالنسبة لتصوير الفيديو في الكاميرا الأمامية فالهاتف  يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار في الثانية أيضاً.
البطارية : للأسف بالنسبة لحجم البطارية فالهاتف يأتي ببطارية تعتبر صغيرة قليلاً بالنسبة للمعايير العامة حالياً ، حيث أنه يأتي ببطارية بحجم 3800 ميلي أمبير ولكن لا تستعجل! فالهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات!! حيث تشحن من 0% إلى 100% خلال 35 دقيقة فقط! 

الصوتيات والإضافات : يأتي الهاتف بسماعة وحيدة أسفل الهاتف ، ويدعم الهاتف جميع المستشعرات الأساسية بما فيهم مستشعر البصمة الذي يأتي تحت الشاشة من نوع Optical ، كما أن الهاتف سيأتي داعماً لتقنية الـNFC وغيرها من التقنيات .
الرام والتخزين : يأتي الهاتف بنسختين فقط  ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزبن 128 جيجا بايت ، أما بالنسبة للنسخة الثانية فتأتي بـ256 جيجا بايت سعة تخزينية وبحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS غير معروف اصدارها .

السعر والألوان : يأتي الهاتف بأربعة ألوان جميلة ومميزة كعادة هواوي ، حيث يأتي باللون الأسود الأبيض والأخضر والأزرق ، أما بالنسبة للسعر فالسعر الرسمي للهاتف هو 500 دولار تقريباً.
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent