recent
أخبار ساخنة

Huawei nova 8 Pro 5G | قنبلة هواوي المعطلة !

Huawei nova 8 Pro 5G | قنبلة هواوي المعطلة !

عن الهاتف:

بعدما تكلمنا عن هاتف Huawei nova 8 5G العضو الجديد من شركة هواوي في سلسلة النوفا الجديدة والتي تقوم بالإعلان عنها كل عام ، كان لابد من التحدث عن النسخة البرو من الهاتف والتي كعادة سلسلة النوفا تأتي بشيء جديد ومختلف يميزها عن باقي الهواتف ، وهذا العام ليس استثناء حيث قدمت سلسلة النوفا 8 الجديدة وكالعادة بمميزات جديدة أولها التصميم ، وقد تحدثنا عن النوفا 8 العضو الأصغر في مقال منفصل ، فلذلك دعونا ننتقل سريعاً للتعرف على مواصفات النسخة البرو من الهاتف ومميزاته وبالتأكيد عيوبه.

الجسم والتصميم : كما هو متوقع من الفئة التي يأتي فيها الهاتف ، فالهاتف يأتي يأتي بظهر زجاجي وبفريم من الألومنيوم كما أنه يأتي بسماكة 7.9 ملي وهو سمك ممتاز حيث أنه من الهواتف القليلة التي تقل عن سمك 8 ملي ، ويأتي الهاتف أكبر سماكة بنسبة صغيرة جداً (0.3 ملي) عن أخيه الأصغر نوفا 8 ، وذلك بالتأكيد تبرره فرق المواصفات بين الهاتفين  كما أنه يأتي بوزن 184 جرام وهو أيضاً وزن ممتاز ، وكما ذكرنا فالوزن والسمك عاملان مهمان جداً لتحسين تجربة استخدام الجهاز.  

أما بالنسبة للتصميم فكما هو واضح جاء الهاتف بتصميم مطابق للنوفا 8 تقريباً ، فالتصميم مميز ومختلف عن جميع الهواتف الذي رأيناها ، وقد يعجبك أو لا يعجبك التصميم الجديد ولكنه بالتأكيد مختلف ومميز عن الأشكال التقليدية للهواتف ، وقد يفضل البعض نقطة الاختلاف.
الشاشة : بالنسبة للشاشة والتي هي نقطة تميز كبيرة في الهاتف ، حيث يأتي الهاتف بشاشة أكبر من شاشة النوفا 8 العادي بحجم 6.7 انش تقريباً (6.72) ومن نوع OLED وبدقة FHD+ ، وتأتي هذه الشاشة بكثافة بيكسلات كبيرة 439 بيكسل لكل انش كما أنها تشغل نسبة 92% تقريباً من واجهة الهاتف وهي نسبة استحواذ عالية جداً ، وتأتي الشاشة بمميزات عديدة وقوية أهمها الـ120 هرتز والتي هي ميزة أيضاً عن النوفا 8 العادي الذي جاء بشاشة 90 هرتز ، ويدعم الهاتف تقنية الـHDR 10 ، كما أن هنالك ميزة دعم المليار لون ولكنها غير مفيدة.


وتأتي الشاشة بإنحناء كبير نسبياً حيث تبلغ حدة الإنحناء 80 درجة. 

وتأتي الشاشة محمية بطبقة حماية غير معروف ما نوعها وقد ذكرنا السبب الذي يدفع هواوي لعدم الإعلان عن نوع طبقات الحماية بالتفصيل  في مقال النوفا 8 العادي ، ولن نعيد نفس الكلام هنا حتى لا يطول المقال في كلام قد تم ذكره مسبقاً ، والسبب بإختصار هو أن هواوي ترى أن الإعلان عن طبقات الحماية هي دعاية مجانية للشركات المصنعة لهذه الطبقات التي لا تفيد غالباً.

الأداء :  يأتي الهاتف بعتاد داخلي قوي ومميز ، حيث يأتي الهاتف بالمعالج الجديد من هواوي Kirin 985 الداعم لشبكات الجيل الخامس ، ولكن للأسف العيب القاتل والمتكرر في هواتف هواوي الجديدة والذي قد يمنعك من شراء الهاتف هو أنه لا يأتي بخدمات جوجل كالعادة ، وهو السبب الذي يعطل الهاتف أن يكون أفضل هاتف في فئته السعرية للأسف ، ويأتي هذا المعالج مصنوع بمعمارية 7 نانو متر وبالنسبة للمعالج الرسومي في هذا الهاتف فهو Mali-G77 ، كما أن الهاتف سيأتي بواجهة هواوي EMUI 11 المبنية على نظام أندرويد 10 ، ومن المفترض أن الهاتف يأتي بأندرويد 11 وواجهة هواوي الجديدة Harmony OS بما أنه سيأتي في بدايات 2021 وهو كما ذكرنا عيب بالتأكيد ، ولا أعرف مالسبب الذي منع هواوي من إنزال الهاتف بالأنظمة الجديدة!


الكاميرات : وكما هو معروف وعند سماع كلمة هواوي يأتي في بالك أنك ستأخذ أقوى كاميرات في الفئة السعرية وربما من فئات سعرية أعلى فهواوي مميزة في نقطة الكاميرات كما هو معروف ، وبالتأكيد هذه الهاتف ليس استثناء ، فالهاتف قنبلة في التصوير كما هو متوقع.

 تأتي الكاميرا الرئيسية بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 1.8 ، والكاميرا الثانية تاتي بدقة 8 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي مخصصة للتوصير بزاوية واسعة ، أما بالنسبة للكاميريتين المتبقيتين فهما الكاميرتان اللتان لا يتم استخدامهما عادةً ، فكلامهما تأتياتان بدقة 2 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 واحدة للعمق والأخرى للماكرو. 
 وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار كما هو متوقع ، وغير مؤكد إن كان عدد الإطارات يصل إلى 60 أم لا ولكن بالتأكيد 30 كافية ، ويدعم جميع دقات التصوير الأخرى مثل 1080 و720 ، وللأسف الهاتف يأتي بمثبت الكتروني وليس بصري ، وكان من المفترض على الأقل أن تقدم تثبيت بصري في النسخة البرو ولكنه غير موجود.


وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهنا يأتي الهاتف بكاميرتان وليست كاميرا ،  تأتيان بثقب في أعلى يسار الشاشة ، وتأتي الكاميرا الرئسية بدقة 16 ميجا بيكسل بفتحة عدسة 2.0 والكاميرا الثانية تأتي للتصوير بزاوية واسعة بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وبالنسبة لتصوير الفيديو في الكاميرا الأمامية فالهاتف  يدعم التصوير بدقة 4K وبـ30 إطار في الثانية أيضاً.

البطارية : يأتي الهاتف ببطارية بحجم 4000 ميلي أمبير ، ولكن هناك ميزة قوية جداً هنا ، فالهاتف يدعم الشحن السريع بقدرة 66 وات!! حيث تشحن من 0% إلى 100% خلال 35 دقيقة فقط! ويعتبر بالتأكيد رقم كبير ومميز.
الصوتيات والإضافات : يأتي الهاتف بسماعة وحيدة أسفل الهاتف ، ويأتي مستشعر البصمة في الهاتف تحت الشاشة من نوع Optical ،ويدعم الهاتف جميع المستشعرات الأساسية  ، كما أنه سيأتي يدعم تقنية الـNFC .

الرام والتخزين : يأتي الهاتف بنسختين فقط  تماماً مثل النوفا 8 العادي ، حيث تأتي النسخة الأولى بحجم 8 جيجا بايت رام وبسعة تخزبن 128 جيجا بايت ، أما بالنسبة للنسخة الثانية فتأتي بـ256 جيجا بايت سعة تخزينية وبحجم 8 جيجا بايت رام أيضاً ، وجميع النسخ تأتي بذاكرة من نوع UFS وغير معروف رقم الإصدار.
السعر والألوان : يأتي الهاتف بأربعة ألوان جميلة ومميزة كعادة هواوي كما أنها نفس ألوان النوفا 8 العادي ، حيث يأتي باللون الأسود والأبيض والأخضر والأزرق ، أما بالنسبة للسعر فالسعر الرسمي للهاتف هو 620 دولار تقريباً.
وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم .
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent