recent
أخبار ساخنة

Xiaomi Mi 11 | كل ماتريد معرفته عن فلاجشيب شاومي الجديد!

 Xiaomi Mi 11 | كل ماتريد معرفته عن فلاجشيب شاومي الجديد!

عن الهاتف:

أخيراً ، وكعادة شاومي من كل عام حيث تقوم بإطلاق جهازها الرائد ، هاهي تعلن عن هاتفها الرائد الجديد ،  Xiaomi Mi 11 والذي سيأتي خليفة للهاتف المميز أيضاً...  Xiaomi Mi 10 فهل يقدم هذا الجيل مميزات جديدة؟ كل هذا وأكثر ستعرفه في هذا المقال إن شاء الله.
وبدايةً بالجسم والتصميم، يأتي الهاتف بنسختين من حيث نوع الخامات المستخدمة في ظهر الهاتف حيث تأتي النسخة الأولى بالتأكيد بظهر مصنوع من الزجاج المحمي بطبقة من نوع Gorilla Glass وتأتي هذه النسخة بوزن 196 جرام أما النسخة الثانية فيأتي الظهر مغطى بالجلد النباتي (eco leather back) وهو نفس نوع الجلد الذي استخدمته شركة أوبو في هاتفها الرائد لعام 2020 (Oppo find X2 pro) وهذه النسخة تزن 194 جرام ، وكلا النسختين تأتيان بفريم من الألومنيوم.
 أما بالنسبة للتصميم فكما هو واضح فهو غريب بعض الشيء ، أعجب البعض ولم يعجب البعض و كلها في النهاية تفضيلات شخصية ، ويبدو أن التصاميم هذا العام ستتجه إتجاة غير تقليدي، حيث رأينا كل شركة تحاول تمييز هواتفها عن هواتف الشركات الأخرى بشكل نافذة كاميرات مختلف عن البقية كما رأينا من هواوي  في هاتفي هواوي نوفا 8 و نوفا 8 برو ، وكما سنرى من سامسونج في سلسلة الجالاكسي S21 إن شاء الله، وبالتأكيد كما هو الحال في هاتف Xiaomi Mi 11.
وبالنسبة لشاشة الهاتف فهي بالتأكيد شاشة رائدة ولا ينقصها شيء ، ونالت على تقييمات عالية من المواقع التي تهتم بتقييم الشاشات مثل موقع DisplayMate ، فالهاتف يأتي بشاشة من نوع Amoled بحجم 6.81 انش ، وتأتي بدقة QHD+ وبكثافة بيكسلات 515 بيكسل لكل انش وتدعم مليار لون ، كما أنها تأتي بمعدل تحديث 120 هرتز وتدعم تقنية الـHDR 10+ وتشغل الشاشة حوالي 91.5% من واجهة الهاتف وهي نسبة استحواذ كبيرة بالتأكيد، وتصل شدة إضاءة الشاشة إلى 1500 شمعة، وأخيراً تأتي محمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس فيكتس (الجيل السابع من طبقات الحماية).
وبالحديث عن الأداء فهذا الهاتف هو أول هاتف يأتي بأحدث معالج من شركة كوالكوم، حيث يأتي الهاتف بمعالج سناب دراجون 888 المصنّع بمعمارية 5 نانو متر ، ويقدم هذا المعالج فرق واضح بالأداء عن الجيل السابق (سناب دراجون 865) وذلك في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات في جانب الأداء ، حيث رأينا معالج الـA14 Bionic الخارق من آبل، ومعالج الـKirin 9000 من هواوي، كما أن الهاتف يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 660 ، فنقطة الأداء نقطة مميزة في الهاتف بالتأكيد، كما أن الهاتف يأتي بأحدث إصدار لواجهة شاومي (MIUI 12.5) المبنية على أحدث نظام أندرويد أيضاً (اندرويد 11).

وبالكلام عن الكاميرات فالهاتف يأتي ثلاث كاميرات، الرئيسية بدقة 108 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 1.9 والكاميرا الثانية تأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة 2.4 وهي كاميرا للتصوير بزاوية واسعة ، أما بالنسبة للكاميرا الثالثة فللأسف شاومي قدمت تنازلاً كبيراً فيها، حيث قامت بوضع كاميرا ماكرو! وهو من الواضح أن شاومي وضعتها لزيادة عدد الكاميرات لا أكثر.
وبالنسبة لتصوير الفيديو فالهاتف هنا يدعم تصوير الفيديو بدقة 8K وبعدد إطارات يصل إلى 30 إطار في الثانية، كما أنه يدعم التصوير بدقة 4k وبعدد إطارات يصل حتى 60 إطار في الثانية.
وبالنسبة للكاميرا الأمامية فالهاتف يأتي بكاميرا وحيدة موضوعة في ثقب صغير اعلى يسار الشاشة ، وتأتي هذه الكاميرا بدقة 20 ميجا بيكسل وتدعم تصوير الفيديو بدقة 4k وبـ30 إطار في الثانية أيضاً.
ويأتي الهاتف ببطارية بحجم 4600 ميلي أمبير، وتدعم الشحن السريع بقدرة 55 وات، بينما تدعم الشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 وات، وتدعم الشحن اللاسلكي العكسي بقدرة 10 وات، وبالحديث عن قدرات الشحن فالهاتف لا يأتي بشاحن داخل العلبة (وهو نفس النهج الذي اتخذته آبل في سلسلة الآيفون 12 الجديدة)، ولكن المميز هنا أنه يمكنك طلب الشاحن مع الهاتف بدون أي زيادة على سعر الهاتف الأصلي.
ويأتي الهاتف بسماعتين ستيريو مصنوعة بالتعاون مع شركة Harman Kardon للصوتيات، ويأتي بمستشعر بصمة مدفون تحت الشاشة من نوع optical ، كما يدعم باقي المستشعرات المهمة، ويدعم تقنية الـNFC.
يأتي الهاتف بثلاث نسخ من حيث الرام ومساحة التخزين، حيث تأتي انسخة الأولى بـ8 جيجا بايت رام وبذاكرة تخزين بسعة 128 جيجا بايت، وتأتي النسخة الثانية بـ8 جيجا رام أيضاً ولكن بذاكرة تخزين 256 جيجا، والنسخة الأخيرة تأتي بـ12 جيجا رام وبذاكرة تخزين 256 جيجا، وجميع النسخ تأتي برام من نوع LPDDR5 وبذاكرة من نوع UFS 3.1.
ويأتي الهاتف بـ5 ألوان، بداية من اللون الأسود (Black)
واللون الأبيض (White)
واللون الأزرق (Blue)
واللون البنفسجي (Purple)
وأخيراً اللون الكاكي (Khaki)
وهناك أيضاً نسخة خاصة من الهاتف (Special Edition) تأتي باللون السماوي وعليها توقيع رئيس شركة شاومي لي جون.
وبالنسبة للسعر فسعر الهاتف الرسمي هو 610 دولار لأصغر نسخة، و 660 دولار للنسخة المتوسطة، و 710 دولار لأكبر نسخة، وبالتأكيد عند وصوله سيكون هناك فرق بالأسعار من دولة لأخرى.

وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية المقال نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم.
author-img
Tech Break

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent